bravenet

الخميس، 31 ديسمبر، 2009

القروض



         

       مشكلة القروض عندنا صارت اسطوانة بصراحة ملينة منها، وصارت أحد الدعائم اللي يستعين فيها أي واحد يرشح نفسه حق مجلس الأمه، لا وحتى لو واحد مرشح نفسه لانتخابات الجمعية قام يتكلم عن القروض، انا مابي اتكلم عن القروض لكن بتكلم عن نقطه لما قالوا انهم بحلون المشكلة، طبعا هناك ناس معترضين على هذه الحلول وكان من اسباب اعترضهم انه اسقاط القروض لا يحقق مبدأ العدالة، لأن الآرقام متفاوته فيقول لك اشلون وين العدالة اذا طحيت قرض حق مواطن ماخذ 100 الف والثاني 2000، انا بسأل اللي معترضين وين العدالة في الحالات التالية :

الحالة الأولى : بعد التحرير أعلن سمو الأمير الشيخ جابر رحمة الله عليه عن اسقاط القروض الاسكانية، من أصحاب البيوت من سدد قرضه الاسكاني قبل الغزو بشهر يعني مااستفاد، والبعض دفع نص القرض، والبعض دفع يمكن قسط أو اثنين، غيرهم مادفع شي، وين العدالة هني؟؟؟؟

الحالة الثانية : لما وزارة الكهرباء والماء عطت لكل مواطن 2000 دينار علشان يسددون فواتيرهم، واللي مايملك بيت شنو حالته، واللي طالب بيت بس بعد ماستلمه ، واللي قاعد يبني بيته وبعده ما وصل الكهرباء، وين العدالة ؟؟؟؟؟؟ بيعطونهم 2000؟؟؟؟

والا مبدأ العدالة بس على القروض؟ والا اللي معارضين ما عندهم قروض؟

ممكن أحد يجاوبني وينورني يمكن أنا غلطان؟

في ناس كثيرة خذت قروض لأنها مضطرة، والبنوك لعبت لعبتها بحركة الفايدة المتغيرة، وعلى فكرة مافي أحد يحط دين على ظهرة مجرد لعب.