bravenet

الخميس، 28 مارس، 2013

الزياني يطلق سيارة F-Type المذهلة الجديدة كلياً



بعد طول إنتظار هاهي جاكوارF-Type الرياضية القوية المذهلة وصلت الآن إلى صالة عرض الزياني .. جاكوار البهية الطلعة، فائقة الجمال، الرياضية المكشوفة بمقعدين، تلهب الحماس بقوتها، تخطف الأبصار بأدائها وتحبس الأنفاس بمتعة قيادتها.. جاكوار نتاج مسيرة طويلة حافلة بالنجاحات والإنجازات، تمتد جذورها العميقة لأبعد من 75 عاماً مضت.. مسيرة عمادها الخبرة الطويلة وقوامها المعرفة المستفيضة على صعيد جاكوار الأخاذة، الأكثر سحراً وجمالاً في عالم صناعة السيارات الرياضية على الإطلاق!! الآن .. جاكوار الرياضية المتطورة المزهوة بصنوف التكنولوجيا الأكثر حداثة، تذهل عشاقها لتولد لديهم مشاعر فياضة غنية بعد معايشة تجربة قيادة رياضية جديدة فريدة لم يختبرها أحد من قبل!!


معقباً، يقول ديريك دافيز / مدير عام شركة الزياني: "لطالما اجتذبت جاكوار الرياضية الكثير من العشاق في الكويت، وبعد الإعلان عن قرب وصولها، كثرت التساؤلات عن موعد الوصول، والآن ها نحن نعلن عن وصولها إلى صالة عرض الزياني".


تسمو عائلة جاكوار الرياضية الجديدة كلياً في ثلاثة طرازات مبتكرة:

 F-Type & F-Type S & F-Type V8 S 

لكل منها مزاياها الفنية المدهشة في مقدمها ما ينتجه المحرك من قوة دافعة، بحيث تم تطوير محرك V6 سعة 3.0 لتر من رحم محرك جاكوار V8 سعة 5.0 ذائعة الصيت المعروفة عالمياً ، الأول خصص لطراز جاكوار F-Type قوة 340PS، والثاني لطراز F-Type S قوة 380PS ، وكلاهما يجسدان التزايد التلقائي الحر لعدد دورات المحرك ذاتها، ومن شأنها تشجيع قائد جاكوار وحثه على اكتشاف قدرات المحرك في حدوده القصوى!

يضيف نظام العادم القياسي لطرازجاكوار S و V8 S بعداً جديداً لمتعة القيادة، حيث تفتح الصمامات بفعل التحميل بدءً من 3000 دورة للمحرك/ دقيقة.

من جهة أخرى، تميز جاكوار F-Type بناقل حركة ثماني سريع لإعطاء قوة تحكم بالقيادة ملفته، بينما يشتمل طراز V6 F-Type S على تقنية انطلاق ديناميكية، ما يجعل تسارع الانطلاق أشبه بالكمال.

من جهة أخرى، تنعكس رؤية المستقبل لدى الزياني في اللغة التي وظفت لمحاكاة التصميم الإبداعي لـ جاكوار الرياضية 2013 ، والتي تشكل تحدياً للرؤى والمفاهيم السابقة، إذا ما أخذنا بعين الاعتبار تاريخ ومسيرة جاكوار الطويلة عموماً، بما فيها F-Type حيث التركيزعلى الدمج مابين تعقيد القوة وبساطتها في التصميم والشكل بتناغم ونجاح ملفتين، تؤكدهF-Type في مظهرها من خلال خطين متجانسين يرسمان شكل المقدمة والمؤخرة الإنسيابي.

وتكتمل رحلة تفَوٌق مظهر جاكوار F-Type وتصميمها الرياضي الرشيق بتسارع وتزايد الخط الثاني ليرسم خلفية المركبة القوية منحدراً من حولها بأناقة مثيرة، ليمكِن الجناح الرياضي الإضافي الفعال المثبت أعلاها من الارتفاع أثناء سرعتها، ليقلل من ارتفاعها ضاغطاً إياها إلى الأسفل بقوة يساوي ثقلها 120كغ.


فضلاً عن ذلك، تعكس المصابيح الكهربائية LED الخلفية إضافة جديدة مميزة لمظهر جاكوار F-Type الجديدة الرياضية بعد أن جسدت نسخة مبتكرة عن الملامح الكلاسيكية لسابقتها، هنا نجدها تغلف مؤخرة المركبة ملتفة حول حافة الجناح الخلفي لقنطرة الدولاب، معززة من هيبة جاكوار الرياضية ومنعتها كأحد رموز الانطلاق بالعجلات الخلفية.


 
ولعل أبرز مزايا التركيز على متعة القيادة والأداء الرياضي المتكامل، نجدها متجسدة في مقصورة جاكوار F-Type التي استوحت تصميمها من قمرة الطائرات المقاتلة، فيها تجتمع مفاتيح التحكم والقيادة بطريقة مثيرة أخاذة أنيقة. وللإمعان في إبراز التماثل بفنون الطيران وعلومه، يتخذ مقبض ناقل الحركة الرياضي في F-Type تصميم مقبض قيادة الطائرة المقاتلة، وذلك للتحكم بناقل الحركة ثماني السرعات، ناهيك عن منافذ الهواء في أعلى لوحة أجهزة القياس والتي تعمل إما بتعليمات من قائد المركبة، أو وفق تقنية نظام الحساب المعقد المثبت داخل اللوحة بتحفظ حذر بعيداً عن العيون.

مؤكداً، يقول فهد العنزي/ مدير علامة جاكوار في شركة الزياني: " يجسد F-Type طرازاً جديداً كلياً من جاكوار التي بمجرد وصولها سوف تبهر بجمالها طرقات الكويت هذا العام!" ، ويضيف: " لاشك وأن ما تزهو به عائلة جاكوار F-Type الرياضية الجديدة، من تصميم فريد أخآذ وتطور تكنولوجي مذهل، إلى جانب تفاصيل عدة، تشكل جميعاً تجربة قيادة استثنائية تفوق جميع التوقعات، لم يختبرها سوق الكويت في سيارة مماثلة ضمن فئتها من قبل!".

سيارة جاكوار F-Type الرياضية والتحفة الفنية الأنيقة، الآن في الكويت.