bravenet

الاثنين، 14 مارس، 2011

2011 سنة الأحداث والتغيير

كثير من الناس والقراء يسألني عن سبب صمتي وعدم الكتابة حتى ولو بتعليق على الاحداث اللي صارت من آخر يناير والى يومنا هذا، بصراحة انا كنت منصدم من كثرة الاحداث والتغيرات اللي صارت بشكل سريع ، واول مره أشوف نفسي ماني عارف شنو أكتب ، هل أكتب عن أحداث تونس ولا اللي صار بمصر واليمن والا قاعد يصير بالبحرين وليبيا ؟ والا أكتب عن فرحتنا باحتفالات العيد الوطني ال50 وعيد التحرير ال 20 وعيد جلوس أبونا الشيخ صباح ال5 . الى هذي اللحظة وانا ماني عارف شنو أكتب .


راح أكتب باختصار وشنو يطلع ببالي راح اكتبه لكن في كلمة عجبتني سمعتها من 20 سنة يعني ببداية الغزو على العراقي على دولتنا الحبيبة والطريف بالأمر ان اللي قايل هذه الكلمة اهو الديكاتوري المقبور صدام حسين ( قالوها خذوا الحكمة من أفواه المجانين) الكلمة اهي : لايوجد حكومة بالعالم تستطيع سحق إرادة شعب


طبعا أول تطبيق لهذه الكلمة كان عليه اهو لما صارت حرب تحرير العراق واستطاع الشعب يقول كلمته ، بعدين شفتها بتونس وبدأت باليمن، وبعدين انتقلت بمصر وودي أوقف شوي عند مصر لما بدات الأحداث في مصر كلنا تفاعلنا معاها لان مصر من الدول اللي تربطنا فيها ككويتيين علاقة خاصة من جميع النواحي ومصر كانت لها مواقف مشرفة ايام الغزو ، في بداية الثورة يوم 25 يناير كنت منزعج من اللي وكنت اقول ليش المظاهرات وليش يشلون حسني مبارك وليش يعارضون الحكومة وليش وليش وليش .....بعدين قلت هذا شان داخلي في البيت المصري واذا بنقدم مساعده نتكلم لتهدئة النفوس فالشعب المصري عزيز علينا وبنفس الوقت نحترم السيد/ حسني مبارك ولايمكن ان ننسى الدور اللي قام فيه أيضا ايام الغزو ، لكن حصل اللي حصل والشعب المصري اختار والشعب المصري أدرى بمصلحته. كل اللي نتمناه أن ترجع مصر مثل ماكانت ويرجع الأمن والأمان لها. اما السيد / حسني مبارك أقول له ان الشعب الكويتي يقدم لك عظيم الشكر والتقدير لشهامتك وعروبتك في الوقوف مع الحق ومع الشعب الكويتي ضد العدوان العراقي الغاشم على الكويت، فتحركت على جميع المستويات لإدانة العدوان ومعاقبة المعتدي, وإجباره على سحب قواته الغازية من أراضي الكويت. فشكرا لك ونتمنى لك الشفاء، ولكن اسمحلي ياسيدي العزيز ماحدث في مصر هو شأن العائلة المصرية الواحدة وقرار الشعب ومصر فوق كل شيء.


اما بالنسبة لما حصل ويحصل في ليبيا فشر البلية ما يضحك الشعب الليبي قاعد يموت من ناحية ورئيسهم الله بالخير يصرح تصريحات محد يفهمها، واعتقد انه معمر القذافي هو نجم الشباك لللأحداث في هذي الفترة ، وما شاء الله الناس كفوا ووفوا.


اما البحرين فهني اقول لكم فيه خط أحمر مظاهرات البحرين ليست من الشعب البحريني وهذا رأيي لكن اعتقد انه اللي طلعوا مظاهرات اما ناس مدسوسين أو مخهم مغسول وتحركهم قوة خارجية تريد زعزعة الأمن في البحرين، وهذا الشي كلنا كخليجيين نرفضه وماراح نسمح فيه واللي يمس البحرين يمسنا البحرين جزء لا يتجزأ في جسد الخليج المكون من الكويت والسعودية والامارات وقطر وعمان عيال أهلنا في البحرين مانرضى عليهم ولا راح نتأخر اذا طلبوا فزعتنا وماراح نسمح لأي شخص يحاول يثير فتنة كلنا واحد شيعة وسنة عشنا وتربينا مع بعض ناكل مع بعض مافي شيعي ما عنده ربع واخوان سنة ومافي سني ماعنده ربع واخوان شيعة، أقول حق أخواني البحرينيين خلكم اسرة وحده ايد وحده تحت راية جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ولاتستمعون للمفسدين مثيرين الفتن وحمدو ربكم وكلنا كخليجيين نقول الحمد لله اللي عطانا حكام ينحطون على جرح يبرى والله فرج كربتكم يارب.


والحين بغير الموضوع في اطار أحداث 2011، بتكلم عن أغلى بلد أحلى وطن الكويت احنا كانت سنة خير علينا وانا فعلا في والله لا يغير علينا عجبني شغلة قريتها يقول كل الشعوب تحترق من أجل اسقاط رئيسها ونحن نحترق لكي يظل أميرنا متألقا منيرا دمت لنا يا سيد الوطن، أعتقد هذي كافية مافي داعي احط لكم امثلة واتكلم عن مدى العلاقة بين الشعب الكويتي وصاحب السمو الأمير ومافي داعي أتكلم واعبر عن مدى حبنا لحكامنا احنا تصرفاتنا العفوية تعبر .


واسمحوا لي انهي سالفتي الحين وللحديث بقية مع مقالتي القادمة عن أحلى بلد الكويت.