bravenet

الثلاثاء، 12 يناير، 2010

العضو ضمير الأمة، نصير الشعب، حامي المال العام، الحنجرة الذهبية، والصوت الجهور، مسلم البراك

      بالرغم اني قررت اني مابي اتكلم في هذا الموضوع، لكن قرأت مقالة في مدونة العرزالة بعنوان حامى المال العام و الديار وتتكلم عن الموضوع اللي سبق وتكلمت عنه في مقالتي تابع ديربي مجلس الأمة شبهات حول مسلم البراك ، المهم في هذا الموضوع اني بديت أشوفه من عدة زواية خصوصا بعد قراءتي للتعليقات طبعا فيها المؤيد والمعارض لما كتب في المقال، لكن من خلال التعليقات في تساؤل مثل : وين الحكومة عنه؟ ليش مايوقفونه ؟

      صح ليش ؟ بس قبل لا نسأل خلونا ننتوقع شنو الاجابة، واكرر نتوقع الاجابة يعني احتمالات مو شرط تكون صحيحة، ممكن يكون الرد انه هذا نوع من الديمقراطية، وقد نتوقع انه مطلوب منه هذا الشي، يعني نوع من الاتفاق بينه وبين الحكومة مثل مانشوف في بعض الدول هناك اعضاء برلمان وحتى فنانين مصرح لهم بانتقاد الحكومة كنوع من التنفيس للشعب، وممكن الحكومة تقول هذا الشخص اللي وصل الى باختيار الشعب فليش تنتقدونه ؟ صح منو اللي وصل مسلم البراك الى كرسي المجلس 20 ألف مواطن وهني أنا أبي أسأل هل 20 ألف مواطن اللي صوتوا له  كانوا مخيرين أو مجبرين؟

      أنا اجاوب وأقول 75 % مجبرين، تدرون ليش لأن احنا لازال عندنا التصويت للأقرباء، وعندنا الولاء للعائلة أو القبيلة قبل الولاء للوطن، وهذي مشكلتنا نوصل الناس اللي ما تستحق بسبب صلة القرابة وليس الكفاءة، في قناة سكوب شفت لقاء الأستاذ/ نبيل الفضل قال فيه لو أنه مسلم البراك يرشح نفسه خارج دائرته أي لويرشح نفسه بعيدا عن قبيلته ما يشم ريحة النجاح، وانا أتفق معاه، لأن عندنا أعضاء اذا غيروا دائرتهم يسقطون، مثل ما عندنا أعضاء ينجحون في أي دائرة مثل د.أحمد الربعي الله يرحمه، رشح نفسه في مشرف ونجح، ورشح في الخالدية أيضا نجح ليش لأنه في ناس تختار الكفاءات.

      انا قلت قبل هذه المره وأعيد مره ثانية خلونا نطالب باقتراح واللي أعتقد انه ولا عضو راح يوافق عليه وهو :

      انه العضو اللي يوصل المجلس مرتين ماله حق يرشح نفسه دورة كاملة، مثل قانون انتخابات الرئاسة في الولايات المتحدة، وبالطريقة هذي نحصل على دماء متجدده بالمجلس ومايكون المنصب حكر على ناس معينة.

وفي نهاية سالفتي أقول أرجوك ارحل يامسلم.