bravenet

الخميس، 11 مارس، 2010

كفووووووووووووو والله




        قريت اليوم في جريدة الوطن موضوع قرار سحب جنسية المزدوج وعن تشكيل لجنة من وزارة الداخلية وهيئة المعلومات المدنية لحصر أسماء جميع مزدوجي الجنسية، كما سيكون هناك تعاون مع دول الخليج لحصر هذه الأسماء، وعرفت ان القانون سيطبق حتى على حاملي الجنسيات الأخرى الغير خليجية مثل العربية والأمريكية، وفي خطوة جريئة سيتم التركيز على النواب والوزراء، بصراحة أنا أحيي هذه اللاجراء ونعم لتطبيق قانون الجنسية وأتمنى أن يطبق بأسرع وقت، لكن استغرب من كلام بعض النواب والمعارضين لهذا القانون ليش ماتبون القانون ..........تدرون ليش ؟ لأن اذا تم تطبيق القانون وانكشفوا مزدوجي الجنسية وانسحبت منهم الجنسية الكويتية راح نفتقد الباصات القادمة من المراكز الحدودية وشايلة ناس بس ييون يدلون بأصواتهم وياخذون المقسوم ويتوكلون على الله، مما يؤثر على نتائج الانتخابات، والنواب اللي معتمدين عليهم ماراح يشمون ريحة المجلس ولا الكرسي النيابي.

        هؤلاء النواب قلبهم ليس مع الكويت وانما مع مصالحهم الشخصية، والمصيبة أكبر اذا ظهر أحدهم من مزدوجي الجنسية فلمن ولاءه؟ للكويت أم للدولة التي يحمل جنسيتها الى جانب الكويتية . لاحد يقول لي انه الولاء ماتحدده جنسية او ورقة، لا لوكان هذا المزدوج ولاءه للكويت ماراح يقبل بأي جنسية أخرى وانما هؤلاء ولاءهم لأهوائهم ومصالحهم الشخصي، آن الآوان بأن يجدوا من يوقفهم عند حدهم.
انا أقول تحية احترام وتقدير لك ياوزير الداخلية ومن خلالك الى كل اللذين تعانوا معك في تطبيق القانون، وتحية الى المواطن الأخ الكريم محمد الجويهل اللذي هذا الموضوع ازدواج الجنسية.

وسامحوني على الاطالة .ِ