bravenet

الاثنين، 21 ديسمبر، 2009

قناة السور ومحمد الجويهل






كلنا تابع أحداث يوم أمس السبت 19/12/2009م، وهي كانت ردة فعل انا شخصيا كنت متوقعها انها راح تصير لما نشر على قناة السور على لسان السيد محمد الجويهل في برنامج السرايا يوم الجمعة الموافق 18/12/2009م في قناة السور في برنامج السرايا، سبق وان قلت في مقالتي السابقة عن قناة السور بأني أختلف مع الأخ محمد الجويهل في أسلوب طرحه للمواضيع، وهذا ماجعلني أتوقع حصول ردة الفعل هذه.



لكن دعونا نتساءل هل كان في حديث الجويهل في البرنامج أي نوع من أنواع الدعوة الى الفتنة؟ أوالمساس بالوحدة الوطنية ؟ كل اللي كان يتكلم عنه الرجل انه عنده وثائق تثبت أن هناك اشخاص لا يستحقون الجنسية الكويتية نتيجة حملهم جنسية أخرى، وهناك من الأشخاص المتنفذين ساعدوا على حصول هؤلاء على الجنسية الكويتية، وآخرين حصلوا عليها وثبت تعاونهم مع قوات النظام العراقي اثناء الاحتلال يعني خونه، وكان يستغرب من دفاع بعض اعضاء مجلس الأمة عن هؤلاء، وكلنا يسغرب ذلك.

لماذا يدافع بعض أعضاء مجلس الأمة عن هؤلاء الأشخاص اللي حصلوا على الجنسية وهم لايستحقونها؟ لماذا يرفضون فتح باب التحقيق في مزدوجي الجنسية وأعلنوا انها خط أحمر أمام الحكومة، والبعض قال ان الحكومة تلعب بالنار........الخ.



في مثل كويتي معروف يقول



لاتبوق لاتخاف



وفسروها على كفيكم.