bravenet

الخميس، 10 ديسمبر، 2009

ديربي مجلس الأمة كلاكيت ثاني مره



النائب فيصل المسلم ورئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر محمد الأحمد الصباح

         طبعا هذا الاستجواب كان فيه سالفة الشيكات، والنائب فيصل كل يوم كان يصرح انه عنده شيكات ومره ثانية يقول ماعندي شيكات واستقالت الحكومة وقتها وانحل المجلس، وعقب الانتخابات قدم النائب فيصل المسلم استجوابه مره ثانية للشيخ ناصر ( الأخ يبيييييييييييه غصب طيب يبيييييييه)، وكانت المفاجئة لما صرح انه عنده شيك موقع من الشيخ ناصر الى أحد النواب السابقين واعتبر انه الشيك عبارة عن رشوة، أول شي لازم نسأل :

- كيف وصل الشيك الى فيصل المسلم ؟

بقول احتمالات وحطوا بالكم انه الشيك من حساب الشيخ ناصر الخاص :

         - في احتمال انه النائب راح البنك وقالهم ابي اشوف الشيكات اللي كتبها الشيخ ناصر من حسابه الخاص وقاموا عطوه ، طبعا هذا الشي ما يدش المخ لأن البنوك من أولوياتها الحفاظ على سرية المعلومات والا خسرت زباينها.

         - الاحتمال الثاني وقد يكون الأقرب انه شخص سرب الشيك للنائب المسلم، اذا كان صحيح فيعني انه كل حسابنا مفضوحة بعد اذا قدروا يصلون الى رئيس مجلس الوزراء، ما يصلون حق حسابك يامواطن؟، طيب شنو مصلحة هذا الشخص؟ وهل سوى الشي هذا من غير مقابل ؟ اترك الجواب لكم.

         لكن في كل الأحوال وصول الشيك الى يد النائب، طريقة أعتقد ان القانون لا يسمح بها.

         انزين وقبل الاستجواب بيومين تفاجأنا انه الشيك باسم النائب السابق ناصر الدويلة، وأغلبنا شاف لقاء الدويلة في قناة الوطن وهني فان كان الكلام اللي قاله النائب السابق عن درجة العلاقة والجيرة بينه وبين النائب فيصل وانها علاقة تمتد من 40 سنة ولم يراعي فيصل حق الجوار بالسؤال قبل التشهير وتبين الحقيقة، فأنا أعتبرها والله انها كارثة اخلاقية قبل ما تكون سياسية، بصراحة الريال كان يتكلم من حرة قلبه.

         وبعدين عرفنا انه الشيك اللي اعلن النائب فيصل المسلم انه قدم من رئيس الوزراء لنائب سابق ومكتوب باسم النائب السابق ناصر الدويلة، لم يصرف ولا تم ايداعه في حسابه وإنما جير لأطراف أخرى.

         وفي اللقاء مع قناة الوطن اكد ان الشيك بالفعل يخصه هو وبين ظروف تقديمه و قال (انتف شواربه من يتهمي بالرشوة فيدي انظف من ايدي الاخرين في مجلس الامة) وفسر ان الشيك مصروف من رئيس مجلس الوزراء كموكل لمكتب المحامي عبدالرحمن الشريف في الامارات العربية المتحدة نظير اتعاب محاماة في قضايا تخص ورثة المرحوم الشيخ محمد الاحمد الصباح والد الشيخ ناصر المحمد بشأن اراضى وقضايا مالية اخرى ( يعني المسألة عائلية خاصة ).

         وبين الدويلة في حديثه عن قصة الشيك وان مكتبه يعتبر شريك مع مكتب المحامي عبدالرحمن الشريف بالامارات من سنة 2002 وعرض الرسائل المتبادلة بين المكتبين وتوكيل مكتب ناصر الدويلة كممثل لمكتب المحامي عبدالرحمن الشريف في الكويت، وأكدوا هذا الكلام بمداخلة من مكتب المحامي بالامارات عن الطريق التلفون.

         وبين النائب السابق ان تاريخ 10 / 6/ 2008 قبل لايكون عضو بمجلس الأمة، يعني بعد كل هذا الاستجواب احترق.
        
         ونشوف تصريح النائب المسلم لما قال ( أقول أنا مواطن أمارس صلاحيتي باسم الأمة، وصلاحيتي تحتم علي مراقبة السلطة التنفيذية ورئيسها وهذا ما قمت به).
     
         انزين تعالوا الحين الاستجواب مقدم الى الشيخ ناصر بصفته كرئيس الوزراء، انا الحين اقول حق النائب فيصل وأرجو انكم لاحظتوا الجمل اللي علمتها باللون الأحمر:

         شنو علاقة الشيك باستجوابك الشيك طلع من حساب خاص ولأسباب خاصة، وبصراحة وبغض النظر عن اسباب تحرير هذا الشيك يكفي انه يكون من حساب خاص اذا ليس من حق اي أحد بمافيهم النائب فيصل أن يشوف هذا الشيك أو يعلن عنه، لأن ممكن يكون هناك اسباب كثيرة منها السبب اللي عرفتوه من النائب السابق ناصر الدويلة، ومثل ما انتوا عارفين انه الشيخ ناصر، وبعض كبار الشخصيات في الكويت من الناس اللي تقدم مساعدات وتبرعات مالية، يعني في ناس على قد حالهم يتقدمون لهذي الشخصيات ويطلبون مساعدات، فمن الغير معقول انه نشهر فيهم وهذا الشي محد يرضى فيه، بعدين الشيك كان حق مكتب محاماة بالامارات ولأمور خاصة وشخصية يعني عيب الواحد يشهر فيها، فيا أيها النائب الفاضل لك الحق أن تمارس صلايحاتك ولكن حط ببالك انه صلاحياتك محدودة فقبل لاتقوم بشي مثل هذا على الأقل تأكد، وبعدين الكلام موجه لك والنواب الكرام مسلم البراك وضيف الله بورمية ومن يؤيدهم من النواب، ترا النائب الزين مو اللي يصارخ ويناجر انا ويدور المشاكل غلط الكرسي النيابي له أصول، وانتوا من عرفتكم ماخذين السالفة صراخ بصراخ وتتوعدون وتهددون، شالسالفة؟ ترا عمر الشي ما ينحل بالصراخ والاسلوب هذاعيب تعلموا من اللي كانو قبلكم، وانتوا يايين بأسلوب يا تمشي معاملتي ياوزير والا استجوبك.

         أنا عندي اقتراح بصراحة نبي لجنة في مجلس الأمة لمحاسبة النواب، يعني مثل مايصير استجواب حق وزير، نبي استجواب حق النائب ويكون عبارة عن تجميع شكاوي المواطنين على النواب ويقوم ياإما وزير أو نائب محايد باستجواب النائب المعني، وبعدين يبا خل يحطون قانون النائب اللي ينجح مرتين ورا بعض مايرشح نفسه دوره كاملة عشان يصير التجديد والتغيير، صارلنا اشكثر واحنا نشوف نفس الويوه بالمجلس وفي ناس من قبل الغزو، خلاص وخر افتح المجال حق غيرك تكفا لي متى معشش بكرسيك، وتفتح مقرك الانتخابي وتحط وعود ولعب بمشاعر الناس ومن توصل تقلب، والبعض من هؤلاء لما يوصل المجلس كأنه مافي مشكله بالكويت الا هذي دشت المجلس مولابسه حجاب وهذي لازم تلبس عباية، وين الكلام قبل لاتنجح واللي بتسويه، ياجماعة ترا ملينا يبا ماصارت وصلت انهم قاموا يعطلون القوانين اللي في صالح الشعب.
        
         هذي تكملة حق سالفتي الظاهر انها ماراح تخلص ولنا لقاء ثاني مع بقية فرسان الاستجوابات مع الفارس مسلم البراك عاد هذا الله يستر . وسامحوني على القرقة